تابعونا على الفيسبوك

Disqus

عن إجراء مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي - قطاع التجارة الخارجية: مباراة توظيف 12 متصرفا من الدرجة الثانية. آخر أجل هو 05 فبراير 2016





المملكة المغربية
الوزارة المنتدبة لدى وزير الصناعة
والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي
المكلفة بالتجارة الخارجية
- مديرية الشؤون العامة -


إعلان
عن إجراء مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية

تنظم الوزارة المنتدبة لدى وزير الصناعة و التجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية يوم 28 فبراير 2016 بالرباط مباراة لتوظيف 12 متصرفا من الدرجة الثانية، وذلك في التخصصات التالية:
عدد المناصب
التخصص
05
- التجارة الدولية
02
- الاقتصاد القياسي
01
- التدبير المالي
02
- التدقيق والافتحاص في التجارة الدولية
01
- القانون الدولي
01
- اللغة الإنجليزية

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 45 سنة على الأكثر، الحاصلين على شهادة دبلوم الدراسات العليا المعمقة، دبلوم الدراسات العليا المتخصصة، الماستر، أو الماستر المتخصص، أو على إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.

يحتفظ بـ 25% من المناصب لفائدة المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، كما تخصص نسبة 7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين الحاملين لبطاقة "شخص معاق".

يتعين على كل المترشحين تعبئة استمارة الترشيح "Formulaire de candidature" المدرج على الموقع الالكتروني للوزارة www.mce.gov.maوطبعها وإرفاقها بملف الترشيح.

تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين و اختبار شفوي:
المعامل
المدة
مادة الاختبار
2
ثلاث (3) ساعات
1- اختبار كتابي عام: تحرير موضوع يرتبط بالسياسات العمومية ذات الصلة بقطاع التجارة الخارجية.
4

ثلاث (3) ساعات
2- اختبار كتابي خاص: التعليق على نص أو إعداد تقرير أو تحرير موضوع ذو صلة بالتخصصات المطلوبة.
4
ما بين 15 و 30 دقيقة
3- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحين الحاصلين على معدل لا يقل عن 12 من 20 في الاختبارين الكتابيين دون الحصول على نقطة إقصائية (5 من 20).

ملف الترشيح:

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
- طلب خطي يحمل إمضاء المرشح والتخصص المراد التباري بشأنه؛
- استمارة الترشيح (تعبأ وتسحب وجوبا من الموقع الالكتروني للوزارة)؛
- سيرة ذاتية للمترشح؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛
- نسخة طبق الأصل من بطاقة التعريف الوطنية؛
- بالنسبة للمترشحين الموظفين، يتعين أن يكون طلب الترشيح مصحوبا بموافقة الإدارة التي ينتمون إليها (شهادة مسلمة من المديرية المكلفة بالموارد البشرية)؛
- نسخة طبق الأصل من الشهادة التي تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم أو شخص معاق بالنسبة لمن له إحدى هذه الصفات.

ايداع الترشيحات:
- يتعين أن توجه ملفات المشاركة في هذه المباراة بالنسبة لمكفولى الامة وقدماء المحاربين وقدماء العسكريين عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين؛
- يتعين أن توجه ملفات المشاركة في هذه المباراة بالنسبة للمقاومين عن طريق المندوبية السامية للمقاومين وقدماء أعضاء جيش التحرير؛
- يتعين أن توجه ملفات المشاركة في هذه المباراة بالنسبة للأشخاص المعاقين عن طريق وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الإجتماعية.
- يجب أن ترسل جميع ملفات الترشيح عن طريق البريد إلى الوزارة المنتدبة لدى وزير الصناعة والتجارة والإستثمار والإقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجبة - صندوق البريد رقم 610 الرباط شالة، في أجل أقصاه 05 فبراير 2016 وينبغي أن يحمل ظرف الارسال عبارة:

مباراة توظيف متصرفين من الدرجة الثانية تخصص: ...........

كل ملف للترشيح يصل بعد هذا التاريخ أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة لن يؤخذ بعين الاعتبار.

وسيتم الإعلان عن لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز الإختبارات الكتابية والاختبارات الشفوية ببوابة التشغيل العمومي وكذا بالموقع الالكتروني للوزارة.



التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات المدونة زووم العربية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من المدونة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمات

المساهمات
contentieux des affaires ( ISSN ) 2508-9293 © 2014-2016