العقار وقضايا التحفيظ العقاري في التشريع المغربي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
العقار وقضايا التحفيظ العقاري
 في التشريع المغربي
المؤلف: الدكتور محمد خيري


بصدور القانون رقم 14.07 المغير والمتمم لظهير 12 غشت 1913 المتعلق بالتحفيظ العقاري عرفت الساحة العقارية حركية كبيرة لفهم ومواكبة المستجدات التي تضمنها القانون المذكور مما دفع الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمحافظ العام إلى إصدار عدد من الدوريات والمذكرات موجهة للسادة المحافظين العقاريين بهدف شرح وتوضيح كيفية تطبيق بعض المقتضيات.
ومن جهة أخرى اضطر المهنيون المهتمون بالمجال العقاري من محامين وموثقين وعدول وخبراء ومنعشين عقاريين إلى مواكبة ما تضمنه القانون المذكور من مستجدات ليستحضروها في ممارستهم المهنية ومعاملاتهم.
وهذا ما دفع المؤلف إلى التدخل لإعادة النظر في مؤلفاته السابقة وإصدار مؤلفه الجديد تحت عنوان : العقار وقضايا التحفيظ العقاري في التشريع المغربي يتناول فيه كل التعديلات والتغييرات التي ادخلت على ظهير 12 غشت 1913 مع تناولها بالشرح والتحليل وربطها بالجانب العملي.

وسيساعد هذا المؤلف الجديد كل المهتمين بالقضايا العقارية لمعرفة وتوضيح كل الاشكاليات والتساؤلات التي تطرح أمامهم في مزاولة مهامهم.
التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات المدونة زووم العربية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من المدونة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمات

المساهمات

شركاؤونا

شركاؤونا
شركة المنهل

اشترك في القائمة البريدية

contentieux des affaires ( ISSN ) 2508-9293 © 2014-2016