تابعونا على الفيسبوك

Disqus

تسوية نزاعات الإستهلاك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تسوية نزاعات الإستهلاك
مهدي العزوزي


كثيرة هي النزاعات التي قد تنشأ بين المستهلك ومزوده بالسلع أو بالخدمات من جراء التصرفات التي يبرمها لتلبية حاجياته الشخصية. وكثيرا ما يأمل المستهلك فـي الحصول على تسوية منصفة ومتكافئة لهذه النزاعات، سواء من خلال الطرق القضائية أو من خلال الطرق البديلة. وكثيرة هي المطالب والمصالح التي يريد المستهلك من الجمعيات التي تمثله أن تتبناها وتدافع عنها أمام القضاء.فهل يا ترى حمل القانون رقم 31-08 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك هموم وانشغالات المستهلك القضائية، وهل ضمن حقوقه فـي الولوج إلى العدالة وفـي تحقيق أمنه القضائي؟
هذه هي الإشكالية المركزية التي يطرحها موضوع هذا الكتاب للأستاذ المهدي العزوزي تحت عنوان: "تسوية نزاعات الاستهلاك" فـي ضوء القانون رقم 31-08 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك.
وقد تميز الباحث فـي إنجاز هذا العمل، صياغة وتحليلا وتوثيقا. وعلى الرغم من حداثة الموضوع، فقد استطاع الباحث رصد وتتبع أولى التطبيقات القضائية الصادرة فـي ظله، فكان بذلك سبقا له يحسب من ثمار هذا العمل وحسناته.
ولاشك أن هذا الإصدار سيلبي حاجة ماسة فـي الخزانة المغربية التواقة حاليا لمؤلفات فـي قانون الاستهلاك، كما سيستجيب لرغبة ملحة لدى سائر المهتمين والمعنيين بهذا القانون وبالمنازعات المتربطة به فـي التعرف على مقتضياته وقراءتها وفق المنظور الذي يكرس ويدافع عن حقوق المستهلك القضائية ويبرز سبل تحقيق أمنه القضائي.
التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات المدونة زووم العربية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من المدونة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمات

المساهمات
contentieux des affaires ( ISSN ) 2508-9293 © 2014-2016