قراءات في المادة الجنائية- الجزء الأول

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
قراءات في المادة الجنائية- الجزء الأول
المؤلف: مجموعة من الباحثين


تواصل مجلة الحقوق عبر نافذة سلسلة «المعارف القانونية والقضائية» تقديم باقة من الدراسات والأبحاث القيمة في مختلف المجالات والمواد. وعلى هذا الأساس فكرنا في تقديم عدد خاص ضمن هذا الإصدار حول المادة الجنائية بحيث يتضمن مجموعة من الدراسات والأعمال القضائية بالإضافة الى مناشير لوزير العدل ذات صلة بالمادة الجنحية والجنائية.
ونستهل هذا العدد الممتاز بدراسة إسترشادية قيمة لفضيلة الأستاذ الدكتور محمد الإدريسي العلمي المشيشي تتعلق بــ «سياسة التجريم : الواقع والأفاق» وهي بالمناسبة عرض قدمه وزير العدل السابق، العضو الحالي بالهيئة العليا لإصلاح منظومة العدالة أمام نفس الجهة أو الهيئة المذكورة.
وبعده سيجد القارئ لهذا العدد أو الإصدار دراسة للأستاذ الباحث بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بمراكش الدكتور محمد مومن حول «قراءة في قانون حماية الضحايا والشهود والخبراء والمبلغين فيما يخص جرائم الرشوة والاختلاس واستغلال النفوذ وغيرها»، حيث تناوله في فقرتين تحدث في الأولى عن نطاق الحماية وشروطها، في حين خص الفقرة الثانية لتدابير الحماية.
أما الدراسة الثالثة فهي للأستاذ عبد الكافي الورياشي المستشار بالغرفة المدنية لمحكمة النقض والباحث في القانون الجنائي والعلوم الجنائية عرض فيها بالتفصيل اللازم والكافي لموضوع «نظام تسليم المجرمين»، فاستعرض في البدء الأصول التاريخية لهذا النظام القانوني لينتقل بعد ذلك في المبحث الأول لماهية هذا النظام وفي المبحث الثاني سيتطرق لأحكامه التشريعية المختلفة....
التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات المدونة زووم العربية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من المدونة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمات

المساهمات

شركاؤونا

شركاؤونا
شركة المنهل

اشترك في القائمة البريدية

contentieux des affaires ( ISSN ) 2508-9293 © 2014-2016