تابعونا على الفيسبوك

Disqus

رسميًا : الحكومة تخصص 1000 درهم شهريّا لحاملي الإجازة

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
رسميًا : الحكومة تخصص 1000 درهم شهريّا لحاملي الإجازة



صادق المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس 21 أبريل الجاري، برئاسة رئيس الحكومة، عبد الاله ابن كيران، على مشروع مرسوم رقم 260-16-2 يقضي بإحداث إعانة برسم تكوين المستفيدين من البرنامج الحكومي لاستكمال تأهيل حاملي الإجازة.

ويهدف هذا البرنامج، الذي  تقدم به وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر  لحسن الداودي، إلى تمكين حاملي شهادة الإجازة من تطوير كفاياتهم الذاتية والتواصلية، وإكسابهم كفاءات مهنية وخبرات ميدانية إضافية تمكنهم من حظوظ أوفر للاندماج في سوق الشغل.

 ويتوج هذا التكوين، بحسب ما أوضحه بلاغ لرئاسة الحكومة، بتسليم الخريجين الناجحين شهادة الكفاءة المهنية موقعة من طرف رئيس الجامعة أو المدير العام للتكوين المهني وإنعاش التشغيل وذلك حسب المؤسسة المحتضنة للتكوين.

وسيتم إحداث إعانة برسم التكوين لفائدة المستفيدين من هذا البرنامج، يحدد مقدارها في ألف(1000) درهم شهريا لكل متكون طيلة المدة المعتمدة لكل تكوين والمحددة في اثنتي عشر (12) شهرا كحد أقصى.


ويدخل مشروع هذا المرسوم في إطار الاتفاق – الإطار المتعلق ببرنامج تأهيل 25 ألف من حاملي الإجازة من أجل الحصول على شهادة استكمال التأهيل، والموقع، تحت إشراف رئيس الحكومة بتاريخ 19 نونبر 2015، بين القطاعات الوزارية المعنية والمؤسسات العمومية المعنية بالتكوين.
التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات المدونة زووم العربية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من المدونة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمات

المساهمات
contentieux des affaires ( ISSN ) 2508-9293 © 2014-2016