ثلاث جامعات مغربية تصنف من ضمن افضل 1000 الجامعات العالمية لسنة 2016-2017

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ثلاث جامعات  مغربية تصنف من ضمن افضل 1000 الجامعات العالمية لسنة 2016-2017





احتلت كل من جامعة القاضي عياض بمراكش وجامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس. هذه المؤسسات الثلاث احتلت الرتب ما بين 801 الى 980 ضمن 1000 جامعة عالمية. و يجدر الإشارة هنا ان نذكر مقارنة بالتصنيف للسنة الفارطة انه قد تم تحديد فقط جامعة مغربية ضمن 800 جامعة عالمية وهي جامعة القاضي عياض بمراكش.

و قد تم الاعتماد في الدفعة الأخيرة للتصنيف العالمي لتقييم الجامعات على عدة معايير بما في ذلك عدد من الأبحاث المنشورة وتأثيرها في العالم الأكاديمي، و على أهمية الميزانية المخصصة لأغراض البحث أو عدد الطلاب الدوليين المسجلين في المؤسسة .
ومن إجمالي عدد الجامعات العربية والتي يبلغ عددها 26 ، فقط واحدة من الجزائر و اثنتين من تونس و ثمانية من مصر، و فما يتعلق بالسعودية احتلت جامعة الملك عبد العزيز من بين افضل 220 جامعة في العالم.

الترتيب هذا العام يجلب شيئا جديدا للمرة الأولى منذ سنوات عديدة، و أول جامعة ليست أمريكية تحتل المرتبة الأولى هذا العام، وهي الجامعة البريطانية المرموقة أكسفورد التي تتصدر التصنيف العالمي. ثم تأتي بعدها معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (2ND)، جامعة ستانفورد (3RD)، جامعة كامبريدج (4TH)، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (5TH)، جامعة هارفارد (6).
التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات المدونة زووم العربية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من المدونة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمات

المساهمات

شركاؤونا

شركاؤونا
شركة المنهل

اشترك في القائمة البريدية

contentieux des affaires ( ISSN ) 2508-9293 © 2014-2016