تابعونا على الفيسبوك

Disqus

عاجل : إلى الراسبين في الباكالوريا بالمغرب .. ولوج الجامعات أصبح مُمكنًا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
عاجل : إلى الراسبين في الباكالوريا بالمغرب .. ولوج الجامعات أصبح مُمكنًا




تستعد وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، لمنح التلاميذ، الذين لم يتمكنوا من الحصول على شهادة الباكالوريا من فرصة جديدة لولوج التعليم العالي.

ووفق ما أكدت مصادر من الوزارة لموقع ”اليوم 24 الذي أورد الخبر، فإن هذه الأخيرة بصدد العمل على تطبيق إحدى توصيات المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، والقاضية بإحداث امتحان خاص لولوج الدراسات العليا، لفائدة من لم يتمكنوا، لأسباب مختلفة من الحصول على الباكالوريا، وذلك في إطار مشروع يتعلق بإصلاح شامل لمنظومة التقييم والامتحانات والتوجيه التربوي والمهني.

ويأتي هذا المشروع في إطار تنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، وفق ما أكدت المصادر التي رفضت تحديد تاريخ الشروع في هذا الإجراء، أو معايير الاستفادة منه، مكتفية بالتشديد على أن الوزارة في إطار بلورته.

إلى ذلك، أوردت مصادر من الوزارة أن تجربة مماثلة انطلقت في إحدى الكليات في الرباط، والتي تتضمن تكوينا مدفوع الثمن لمدة سنة لفائدة من لم يحصلوا على شهادة الباكالوريا، يخولهم شهادة تسمح لهم بولوج بعض التخصصات العليا
التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات المدونة زووم العربية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من المدونة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

1 التعليقات:

Unknown يقول...

متى يبدأ التسجيل والمبلغ

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمات

المساهمات
contentieux des affaires ( ISSN ) 2508-9293 © 2014-2016