تابعونا على الفيسبوك

Disqus

هذه هي المدارس العليا التي ستلغى فيها مباراة الولوج انطلاقا من الموسم الجامعي 2016-2017

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هذه هي المدارس العليا التي ستلغى فيها مباراة الولوج انطلاقا من الموسم الجامعي 2016-2017




هذه هي المدارس العليا التي ستلغى فيها مباراة الولوج انطلاقا من الموسم الجامعي 2016-2017

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، أن تلغي مباريات الولوج لعدد من المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود والاعتماد فقط على نظام الانتقاء بناء على نقاط الامتحان الوطني، ونتيجة الامتحان الجهوي للباكلوريا لولوج المؤسسات المذكورة.

ومن بين هذه المؤسسات: “كلية الطب والصيدلة وطب الأسنان، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، والمدرستان الوطنيتان للفنون والمهن، والمدرسة والمدرسة الوطنية للتجارة والتسير، وكلية العلوم والتقنيات والمدرسة العليا للتكنولوجيا”.

وقالت جميلة مصلي في حوار لها مع جريدة “الأحداث المغربية” ضمن عدد 5628: “إن هذا الإجراء من شأنه أن يعيد الاعتبار لشهادة الباكلوريا، وذلك لكون اعتماد المباريات لولوج مؤسسات التعليم العالي رغم النجاح في الباكلوريا، وإن بشكل غير مباشر، يفرغ هذه الشهادة من قيمتها العلمية التي يتوج بها المسار العلمي للتلميذ على مستوى الثانوي التأهيلي”.


وشددت جميلة مصلي أن هذا الإجراء يندرج “في إطار استكمال إصلاح منظومة التعليم العالي، ولاسيما في الدور المتعلق بدمقرطة الولوج لمختلف المؤسسات”، مؤكدة “أن الوزارة ستعمل ابتداء من الموسم الجامعي 2016/2017، وتنويعا لمسلسل توحيد مباريات الولوج لمجموعة من المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود الذي تم الشروع فيه مند سنتين، (ستعمل) على وضع نظام موحد لولوج هذه المؤسسات سيقوم أساسا على نظام إلغاء المباريات الكتابية والشفوية المعتمد حاليا في ولوج عدد من المؤسسات.
التصنيف :
هام : هذا الموضوع ضمن تصنيفات المدونة زووم العربية نشكرك للمتابعة . يمكنك نقل الموضوع من المدونة لكن بشرط يجب ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي قبل نقل أي موضوعالمرجوا زيارة صفحة الخصوصية
نسخ الرابط
نسخ للمواقع

0 التعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمات

المساهمات
contentieux des affaires ( ISSN ) 2508-9293 © 2014-2016